قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالكشف عن جميع مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية لموسم 2023 والتي سيتم إقامتها في المملكة العربية السعودية.

وسوف تقام مباريات بطولة كأس العالم للأندية ابتداءً من يوم 12 حتى يوم 22 ديسمبر القادم والتي سوف تكون بمشاركة سبع أندية وسوف تكون هذه النسخة الأخيرة لهذا الموسم، بينما سيتم تحديثها في الموسم القادم وسوف تكون بمشاركة 32 نادي.

وسوف يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ممثلا قارة إفريقيا حيث تعد تلك المشاركة التاسعة التي شارك فيها النادي الأهلي في مونديال الأندية.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي سوف يقوم ببدء البطولة من منافسات الدور الثاني وسوف يقوم بمواجهة تلك الفرق الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي أو سيواجه أوراروا اليباني وليون المكسيكي.

ومن المنتظر أن يتم افتتاح المباراة الأولي لبطولة كأس العالم للأندية يوم 12 ديسمبر والتي سوف تتم بين اتحاد جدة ونظيرة أوكلاند سيتي وذلك في مباراة الدور التمهيدي الأول.

الجدير بالذكر أن القرعة التي سوف يتم من خلالها معرفة المواجهات التي سوف تبدأ من الدور الربع نهائي حتى نهاية البطولة سوف يتم الإعلان عنها يوم 5 من شهر سبتمبر في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت مصر.

الأندية التي شاركت في بطولة كأس العالم للأندية 2023



النادي الأهلي المصري حيث قام بتحقيق الفوز في بطولة أبطال إفريقيا لعام 2022 - 2023.

النادي الإنجليزي مانشستر سيتي حيث قام بتحقيق الفوز في بطولة دوري أبطال أوربا 2022 - 2023.

نادي أوراوا اليباني حيث قام بتحقيق الفوز في بطولة أبطال أسيا 2022 - 2023.

نادي ليون المكسيكي حيث قام بتحقيق الفوز في دوري أبطال الكونكاكاف 2023.

نادي أوكلاند سيتي النيوزلندي، الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2023.

نادي اتحاد جدة السعودي حيث قام بتحقيق الفوز في بطولة الدوري السعودي .

موعد مباراة النادي الأهلي الأولي في بطولة كأس العالم للأندية 2023:


قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإعلان عن موعد إقامة مباراتين للنادي الأهلي في الدور الربع نهائي حيث ستقام يوم 15 ديسمبر القادم.